عاصمتك أنت، حلمك أنت
مكان نابض بالحياة
مع أكثر من 10,000 كلم من الطرقات والجادات والشوارع، ستكون العاصمة مدينة محبة للمشاة. وستحتوي على مساحات ترفيهية حيوية لتقرب الناس من بعضهم البعض،لتكون نابضة بالحياة في الليل والنهار.

مدينة مصممة بشكل جيد

ترتكز الرؤية على أفضل التجارب العالمية في التصميم و علم التبيؤ والثقافة. ستحتوي المدينة على تنوع في الأحياء المتوسطة والعالية الكثافة لمعالجة مسائل العوائق العقارية والكثافة السكانية.

استراتيجية هدفها النجاح

إنها فرصة نادرة لسكان هذا الوطن النابض بالحياة لكي يبتكروا استراتيجية ورؤية جريئة من أجل عاصمة جديدة في مصر. إنها محاولة جدية لبناء روح وطنية، وإجماع معزز بالإضافة إلى تحقيق نمو البلاد المستدام والطويل الأمد.

إطار مرن للمستقبل

إن مخطط الرؤية هذا يقدم مجموعة استراتيجيات لتوجيه النمو في خلال السنوات الأربعين إلى الخمسين المقبلة. لذلك يجب أن يكون هذا المخطط مرن بما فيه الكفاية لكي يتكيف مع التغيرات المستقبلية. يدعو المخطط إلى إنشاء وجهة جديدة مصممة للتأقلم مع تركيب المدينة الطبيعي.

تعزيز الاقتصاد الوطني

إن التزام الحكومة المصرية بتحويل الوظائف الإدارية الهامة ووظائف الخدمات إلى المدينة الجديدة، سيشكل محفزاً لتوفير فرص عمل تعاونية تستهدف الشباب في البلاد.

سلسلة مشاريع تنموية

بدافع جذب الناس إلى هذه العاصمة الجديدة، سيتم اعتماد سلسلة من التطورات المحفزة الأساسية في صميم المدينة. ستتضمن هذه التطورات إنشاء قسم جديد خاص بالإدارة الحكومية لمصر، وقسم مخصص لوسط المدينة المستقبلي، وتنوع واسع في الأحياء الحضرية الجديدة.